البحث داخل الكتاب

عرض الصفحة 18 - من الجزء 1 - -

 

كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرارللشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

التنسيق موافق لطبعة ....

 

 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  
 

- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 18 - من الجزء 1


و إذا قلت: روينا من حديث ابن ماجة، فهو ما ثناه أبو الحسن علي بن عبيد بن الحسين الرازي، عن أبي سعيد عبد الرحمن بن أبي القسم، علي بن منصور، محمد بن الحسن، علي بن طلحة، القسم بن أبي المنذر، عن أبي الحسن علي بن إبراهيم بن سلمة، عن محمد بن زيد بن ماجة.

وإذا قلت: روينا من حديث البغوي، فهو ما حدثنا أحمد بن أبي منصور الخولي كتابة، عن أبي الحسن علي بن الحسن بن علي الفاسي، وعلي بن أبي عبد الله البامجي، قالا: ثنا أبو محمد الحسن بن مسعود البغوي.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن أبي عرفة، فهو ما ثناه أبو الفتوح نصر بن أبي الفرج بن علي الحضرمي، عن أبي القسم يحيى بن ثابت بن بندار بن القاسم عبيد الله بن أحمد بن عثمان الصيرفي، ويعرف بابن السوادي، عن أبي بكر أحمد بن إبراهيم بن الحسن بن محمد الساداني بن حرب بن مهران البزار، عن أبي عبد الله بن إبراهيم بن محمد بن عرفة الأزدي النحوي.

وإذا قلت: روينا من حديث مالك بن أنس، فهو ما ثنا به محمد بن إسماعيل وغيره، عن أبي عبد الله محمد بن أبي بكر الطوسي، وعن أبي الحسن علي بن الحسن بن علي التميمي، كلاهما عن عبد الرحمن بن علي الطبري، عن الحسن بن خلف، عن أبيه، عن الحسن أحمد بن إبراهيم، عن محمد بن نافع بن محمد بن الخزاعي، عن أبيه، عن إبراهيم بن إسحاق المالكي، عن أحمد بن مالك الحضرمي، عن سعد بن سالم القداح، عن مالك بن أنس.

وإذا قلت: روينا من حديث الرملي، فهو ما ثناه محمد بن القسم قراءة على الجاحظ السلفي، و ثناه السلفي إجازة، عن أبي الحسين أحمد بن محمد المقري، عن أبي إسحاق بن إبراهيم بن سعيد بن عبد الله الحبال، على العباسي منير بن أحمد بن الحسن أحمد بن علي بن منير الخشاب، عن أبي الحسن بن علي بن أحمد بن إسحاق البغدادي، عن أبي العباس الوليد بن حماد الرملي.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن حبّان، فهو ما ثناه أبو محمد إسحاق بن يوسف بن علي، عن المطهر بن علي بن عبيد الله الفاسي، عن أبي ذر محمد بن إبراهيم بن غازي الصالحاني الأصفهاني، عن أبي محمد عبد الله بن محمد بن جعفر بن حبان المعروف، كنّي بأبي الشيخ.


-


- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 18 - من الجزء 1


 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad:





 والمريد يشرب منهج شيخه بمعايشته ورؤية تصرُّفاته وأفعاله وكيفية تصرفه في مختلف المواقف، فإن كان يحبه قلَّده في ذلك، بل انطبع فيه سلوك هذا الشيخ، فإن كان ذلك الشيخ مقتدياً برسول الله تحول المريد أيضاً بالتدريج ليكون كشيخه متمسكاً بالآداب النبوية والأخلاق المحمدية، فيسهل عليه تقليده صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيما كان يفعل ويتصرف ويقول، وهذا ليس إلا ما أراده الله منا في كتابه الكريم؛ لأن خلقه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ القرآن.
فضيلة الشيخ الدكتور رمضان صبحي ديب الدمشقي [الفصل السابع من كتاب إيجاز البيان عن سيرة فضيلة الشيخ رمضان - -]

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!