البحث داخل الكتاب

عرض الصفحة 13 - من الجزء 1 - -

 

كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرارللشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

التنسيق موافق لطبعة ....

 

 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  
 

- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 13 - من الجزء 1


و قد قدّمت في صدر هذا الكتاب أسانيد إلى الذين أقول عنهم، وروينا من حديث فلان متصلا وقد أسوق إسناد ذلك المذكور إلى الخبر وقد لا أسوقه على حسب ما يتفق، و أودعته أيضا مما لنا من منظوم في فنون مختلفة من أدب ونسيب، ومعرفة وحكمة، و مفاخرة بحسب وحماسة، وغير ذلك مما تقف عليه إن شاء الله تعالى، والله أعلم و به أستعين.

ذكر الأسانيد المتصلة إلى الدين

أقول فيهم: روينا عن فلان. فمن ذلك إذا قلت: روينا من حديث ابن إسحاق، فهو ما حدثنا محمد بن موسى القرطي عن المبارك بن علي بن الحسين، عن أبي القاسم هبة الله بن أحمد بن عمر، عن محمد بن علي العشاريّ، عن أحمد بن محمد بن أبي موسى بن إبراهيم العمد، عن محمد بن عبد الله بن أحمد، عن أحمد بن محمد بن الوليد، عن سعد بن سالم، عن عثمان بن ساج، عن محمد بن إسحاق المطلبي.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن الأشعث، فهو ما حدّثناه نصر بن أبي الفرج بن علي الحضري، عن أبي جعفر محمد بن عليّ بن محمد بن أحمد التلمساني، عن أبي بكر أحمد بن علي بن ثابت الخطيب، عن أبي عمرو القاسم بن جعفر بن عبد الواحد الهاشمي البصري، عن أبي محمد بن أحمد بن عمر اللؤلؤي، عن أبي داود بن الأشعث.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن هشام، فهو ما حدّثنا به عبد الواحد بن إسماعيل، عن أبي حفص عمر بن عبد الحميد بن عمر بن الحسين بن عمر بن أحمد القرشي الدارمي، ثم الرياشي إجازة، قال: حدثنا أبو محمد عبد المعطي بن المسافر بالإسكندرية قال: ثنا أبو إسحاق إبراهيم بن سعيد الحبّال، ابنا أبو محمد عبد الرحمن بن عمر النحاس، ابنا عبد الله بن جعفر بن الورديّ، عن أبي محمد بن عبد الرحيم بن عبد الله البرقيّ، عن ابن محمد عبد الملك بن هشام.

وإذا قلت: روينا من حديث مروان فهو ما حدثنا به عبد الرحمن بن علي قال: ثنا عبد الوهاب بن جعفر بن أحمد بن عبد العزيز بن الحسين الضراب، عن أبيه عن أحمد بن مروان.

وإذا قلت: روينا من حديث المالكي، فهو ما ثنا به أبو بكر بن أبي الفتح السجستاني، عن محمد بن أحمد بن حمدان، عن أبي الحسين عليّ بن الحسين بن عمر


-


- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 13 - من الجزء 1


 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad:





يَا عَفُوُّ: اعْفُ عَنيِّ بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ وَعَامِلْني بِكَرَمِكَ وَامْتِنَانِكَ.
الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي [من كتاب النور الأسنى بمناجاة الله بأسمائه الحسنى - -]

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!