البحث داخل الكتاب

عرض الصفحة 15 - من الجزء 1 - -

 

كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرارللشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي

التنسيق موافق لطبعة ....

 

 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  
 

- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 15 - من الجزء 1


وإذا قلت: روينا من حديث مسلم، فهو ما ثنا به جمال الدين الخراساني بمقصورة الخضر، بغربي جامع دمشق، عن محمد بن الفضل الغراوي، عن عبد الغافر الفارسي، عن محمد بن عيسى بن عمر بن الجلوديّ، عن إبراهيم بن محمد بن سفيان المروزيّ، عن مسلم بن الحجاج القشيري.

وإذا قلت: روينا من حديث أحمد بن الحسين، فهو ما ثنا به أبو الخير أحمد بن إسماعيل بن يوسف الطالقاني القزويني، عن محمد بن الفضل الغراوي عن أحمد بن الحسين البيهقي.

وإذا قلت: روينا من حديث أبي بكر أحمد بن الحسين، فهو ما ثنا به ناصر بن عبد الله بن عبد الرحمن العطار بمكة، عن مبارك بن علي بن الحسين الطبّاخ، عن أبي عبد الله بن الحسين بن محمد بن الحسين، عن جده أبي بكر أحمد بن الحسين البيهقي.

وإذا قلت: روينا من حديث ابن باكويه، فهو ما حدثنا به عبد الرحمن عن أبي بكر الصوفي، عن أبي سعيد الخدريّ، عن ابن باكويه الشيرازي.

وإذا قلت: روينا من حديث الترمذي، فهو ما ثنا به المكين بن شجاع الزاهد بن رستم الأصفهاني البزار بمكة، عن الكرخي، عن العزرجي، عن المحبوبي، عن أبي عيسى محمد بن عيسى بن سورة الترمذي.

وإذا قلت: روينا من حديث البخاري، فهو ما ثنا به عبد الجليل الشريحاني ويونس بن يحيى في آخرين، عن أبي الوقت، عن الداووي، عن الحموي، عن الغريري، عن محمد بن إسماعيل البخاري.

وإذا قلت: روينا من حديث القضاعي، فهو ما ثناه كتابة، أبو القاسم هبة الله بن علي بن مسعود الأنصاري سنة إحدى وسبعين وخمسمائة، عن أبي عبد الله محمد بن بركات بن هلال السعيدي القضاعي محمد بن سلام.

وإذا قلت: روينا من حديث محمد بن سلامة، فهو ما ثنا به محمد بن يحيى، عن محمد بن أبي منصور، عن أبي عبد الله الحميدي، عن محمد بن سلامة، وهو القضاعي.

وإذا قلت: روينا من حديث الحميدي، فهو ما ثنا به أبو الثناء محمود بن المظفّر، عن محمد بن نصر بن خميس، عن أبي عبد الله الحميدي.

وإذا قلت: روينا من حديث أبي داود، فهو ما ثنا به أحمد بن منصور عن ابن طالب محمد بن عبد الرحمن، عن الحاكم بن الحسين أحمد بن عبد الرحيم، عن الحسن بن


-


- كتاب مسامرة الأخيار ومحاضرة الأبرار - الصفحة 15 - من الجزء 1


 
  االصفحة السابقة

المحتويات

الصفحة التالية  

The Meccan Revelations Website:


The Sun from the West:


The Single Monad:





يَا خَالِقُ: اخْلِقْ فِي قَلْبي توْفِيْقاً لِلطَّاعَةِ وَاعْصِمْني بَيْنَ خَلْقِكَ مِنْ كُلِّ ظَلاَمَةٍ وَتبَاعَةٍ.
الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي [من كتاب النور الأسنى بمناجاة الله بأسمائه الحسنى - -]

مشاركة الصفحة

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
SINGLEMONAD

الإعجاب بصفحتنا على الفيسوك:
IBNALARABICOM


الإعجاب بهذه الصفحة على الفيسبوك:

اختر أي نص لتقوم بتغريده!