| | حسّ يفرق والأرواح تتحد |
1 | | | *** | | |
2 | | | *** | وأنتَ | أيضاً | بذاتِ | العينِ | تتحدُ |
| |
3 | | فليسَ | يبقى | لعينِ | الاتحادِ | بنا |
| *** | | |
4 | | العلمُ | يشهدُ | أنَّ | الأمرَ | واحدةٌ |
| *** | | |
5 | | | *** | | |
6 | | | *** | بالقلبِ | من | داخل | الأحشاء | تتقدُ |
| |
7 | | | *** | | |
8 | | | *** | | |
9 | | عليهِ | أجمعَ | أهلُ | الأرضِ | كلهمْ |
| *** | | |
10 | | | *** | همُ | المقرونَ | بالأمرِ | الذي | جحدوا |
| |
11 | | | *** | | |
12 | | إلا | إمامٌ | بعينِ | الشرعِ | أدركهُ |
| *** | له | الإصابةُ | نعمَ | الركنُ | والسند |
| |
13 | | هوَ | الكريمُ | فما | تُحصى | مواهبهُ |
| *** | من | العطايا | ومنه | الجودُ | والرفد |
| |
14 | | | *** | عقلُ | المنازعُ | تاهَ | العقلُ | فاستندوا |
| |
15 | | | *** | منَ | العيونِ | التي | أصابها | الرمدُ |
| |
16 | | | *** | يعطي | العلومَ | بسيرِ | الكوكبِ | الرصدُ |
| |
17 | | وإنَّ | ربك | بالمرصادِ | فازدجروا |
| *** | | |
18 | | | *** | لما | تمكَّنَ | منها | الغلُّ | والحسدُ |
| |
19 | | | *** | | |
20 | | | *** | | |
21 | | | *** | | |
22 | | | *** | | |
23 | | | *** | | |
24 | | | *** | | |
25 | | إنَّ | الحديثَ | على | ما | قدْ | تخيلهُ |
| *** | | |
26 | | | *** | | |
27 | | | *** | والغيرُ | ما | ثمَّ | فاسترهُ | إذا | يردُ |
| |
28 | | | *** | | |
29 | | هوَ | الأمينُ | الذي | آلى | بهِ | قسماً |
| *** | في | حقِّ | منْ | لمْ | يكنْ | لكونهِ | أمدُ |
| |
30 | | لو | انتفى | الأزل | المعلومُ | عنه | كما |
| *** | عنه | انتفى | إذ | نفاه | الحال | والبلد |
| |