| | أسماء أسمائه الحسنى التي تبدي |
1 | | أسماءُ | أسمائهِ | الحسنى | التي | تبدي |
| *** | هيَ | الكثيرةُ | بالأوتارِ | والعددِ |
| |
2 | | وما | بأسمائه | الحسنى | التي | خفيتْ |
| *** | | |
3 | | وإنَّ | أسماءَه | الحسنى | التي | بقيتْ |
| *** | | |
4 | | | *** | فكيفَ | أجعلها | في | الدفعِ | معتمدي |
| |
5 | | والناسُ | في | غفلةٍ | عمَّا | ذكرتُ | لهمْ |
| *** | فيها | وعنْ | سبلِ | التحقيقِ | في | حيدِ |
| |
6 | | | *** | | |
7 | | فليتَ | شعري | إذا | مرَّ | الزمانُ | بها |
| *** | | |
8 | | | *** | والدهر | يعرف | بالأدوار | والمدَد |
| |
9 | | وما | تسمى | بهِ | الحقُّ | العليمُ | سدىً |
| *** | إلا | من | أجلِ | الذي | يعطيهِ | من | مددِ |
| |
10 | | | *** | | |
11 | | | *** | هلْ | في | الزمانِ | زمانٌ | فاعتبرْ | تجدِ |
| |
12 | | | *** | من | العلومِ | التي | أعطتكَ | في | الرّفَد |
| |
13 | | بذاتها | وهيَ | لمْ | تشعرْ | بما | وهبتْ |
| *** | | |
14 | | | *** | | |
15 | | هذا | من | الجهةِ | المقصودِ | جانبها |
| *** | | |
16 | | إنَّ | الورودَ | الذي | في | الكونِ | صورتُهُ |
| *** | | |
17 | | هذا | هوَ | الأدبُ | المشروعُ | ليسَ | لهُ |
| *** | إلاّ | أداة | امتناعِ | الشيءِ | لم | يرد |
| |
18 | | قدْ | قلتُ | فيهِ | مقالاً | لستُ | أنكرهُ |
| *** | | |
19 | | إنَّ | العلومَ | التي | التحقيقُ | جاء | بها |
| *** | هي | العلومُ | التي | تهدي | إلى | الرشدِ |
| |
20 | | رشد | المعارفِ | لا | رشد | السعادةِ | و |
| *** | الإيمانُ | يسعدُ | أهلَ | الصورِ | والجسدِ |
| |
21 | | فاحمدْ | إلهكَ | لا | تحمدْ | سواهُ | فما |
| *** | يعطي | السعادةَ | إلا | حمدُهُ | وقدِ |
| |
22 | | لا | تنكروا | الطبعَ | إنَّ | الطبعَ | يغلبني |
| *** | والحقُّ | يغلبه | إنْ | كانَ | ذا | فَنَد |
| |
23 | | دين | العجائزِ | مأوانا | ومذهبُنا |
| *** | وهوَ | الظهورُ | بهِ | في | كلِّ | معتقدِ |
| |
24 | | | *** | على | التفكُّر | في | كشفٍ | وفي | سَنَدِ |
| |
25 | | | *** | سُفلى | معَ | القولِ | بالتوحيدِ | للأحد |
| |
26 | | | *** | ميلاً | شديداً | إلى | ما | ليسَ | مستندي |
| |
27 | | إنّ | الركونَ | إلى | الأدنى | منَ | السببِ |
| *** | الأعلى | تجد | طعمَه | أحلى | من | الشَّهد |
| |
28 | | | *** | ولا | جهولاً | ولا | منْ | قالَ | بالرصدِ |
| |
29 | | بل | حكمُهُ | لم | يزلْ | في | كلِّ | طائفةٍ |
| *** | من | كلِّ | صاحبِ | برهانٍ | ومعتَقَد |
| |
30 | | | *** | رأيتُ | شخصاً | سعيداً | آخرَ | الأبدِ |
| |
31 | | هوَ | الإلهُ | الذي | عمَّتْ | عوارِفهُ |
| *** | لما | سرى | الجودُ | في | الأدنى | وفي | البعد |
| |
32 | | ألا | ترى | الجودَ | بالإيجاد | عمَّ | فلم |
| *** | | |